جونسون يشارك التدريبات مع جنود أوكرانيين


أظهرت صور التقطت لرئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون، خلال زيارة قام بها للقاء جنود أوكرانيين يتم تدريبهم في المملكة المتحدة.

بريطانيا جونسن جنود
بوريس جونسون يتدرب مع العسكريين الأوكرانيين


وحسب تقرير نشرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية، قام جونسون بزيارة الجنود الأوكرانيين في شمال يوركشاير. الجدير بالذكر، إن بريطانيا تدرب مجموعة من القوات الأوكرانية كجزء من الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للدولة الواقعة في أوروبا الشرقية المحاصرة في حربها ضد الغزو الروسي المستمر.

بوريس جونسن

وتظهر الصور، التي نشرها «داونينغ ستريت» (المقر الحكومي)، اليوم، جونسون وهو يتحدث إلى القوات الأوكرانية والبريطانية. كما حمل الأسلحة بما في ذلك القنابل اليدوية والرشاشات.

تمت مشاركة مقطع فيديو منفصل لزيارة رئيس الوزراء على حسابه على “تويتر”. في حين، أعلن فيه فخره بالعمل الذي قامت به المملكة المتحدة حتى اليوم لدعم أوكرانيا.

وقال جونسون: “التقيت ببعض من 400 جندي أوكراني موجودون هنا. تدرب قواتنا هؤلاء الجنود قبل ذهابهم الى القتال في أوكرانيا”.  مشيراً إلى أنه “جزء من التزام ضخم قطعناه على أنفسنا لتدريب القوات الأوكرانية”.

كما تابع: “نريد تدريب نحو 10 آلاف منهم على مدى الأشهر الأربعة المقبلة. يأتي ذلك على رأس الاستثمار الذي نقوم به في دعم الأوكرانيين بالأسلحة – 6900 سلاح مضاد للدبابات ونحو 120 مركبة مدرعة”.

وفي نهاية الجولة، ختم حديثه: “أنا فخور جداً بالدور الذي تمكنت المملكة المتحدة من لعبه حتى الآن. لكن في النهاية، يعود الفضل في ذلك إلى شجاعة وبطولة هذه القوات الأوكرانية”.

المصدر: وكالات الأخبار

كن أول من يعلق على "جونسون يشارك التدريبات مع جنود أوكرانيين"

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.