معرض السيارات الكهربائية ببيروت

السيارات الكهربائية

عند دخولك إلى “فوروم دو بيروت”، ستشعر وكأنك في كبسولة زمنية، ستحتاج بعض الوقت لاستيعاب الموقف. ستجد نفسك في مبنى يحمل علامات الصدأ من الخارج، ويشبه البلد إلى حد كبير. ولكن المشهد في الداخل يروي قصة مختلفة.

في نسخته الثانية 2023، التي تستمر من 10 إلى 14 أيار الجاري، يتنوع المشاركون في معرض E-Motorshow بين العربات الكهربائية، بما في ذلك السيارات والحافلات والدراجات. كما يقدم أيضاً شواحن وبطاريات وحلولاً للطاقة المتجددة، بالإضافة إلى الاكسسوارات وقطع الغيار الصديقة للبيئة. وتوجد أيضاً أنظمة تشغيل وبرامج مخصصة للمركبات.

“إنه المستقبل الذي يفرض نفسه على حاضرنا في هذا البلد المترهل”، يقول أحدهم، ثم يستفيض في شرح منتجه وأهمية الطاقة المتجددة بالمقارنة مع الوقود الأحفوري وتلوث البيئة.

تتكرر عبارات الاستدامة والطاقة النظيفة كثيراً في أرجاء المعرض، كما لو أن المشاركين المحليين يبحثون عن أسباب غير تجارية (قضية نبيلة) لممارسة أعمالهم التجارية. أو ربما يبدو المستقبل الذي يتحدثون عنه بشغف غامضاً بعض الشيء.

جولة على السيارات

تحتل مرسيدس حيّزاً كبيراً في المعرض، حيث تقدم مجموعة واسعة من سياراتها Mercedes-EQ. تمتلك هذه السيارات أحجاماً مشابهة لبعض الموديلات التقليدية مثل فئة E وفئة S. فيوجد لدينا EQE و EQS و EQA. ولا ننسى النسخة الرياضية الكهربائية AMG، حيث حرص المصنعون على الحفاظ على حماسة محبيها، سواء من حيث الأداء أو حتى الصوت. ومن المتوقع أيضاً أن تتوفر في الأسواق في عام 2024 سيارة EQG لهواة الفئة G وكذلك سيارة مايباخ الكهربائية.

إلى جانب مرسيديس تتألق Porsche Taycan 4 بسعر يتراوح بين 130 و160 ألف دولار، حسب المواصفات والإضافات. كذلك تبدو Audi واثقة بالمدى الذي وصلت إليه في أحدث SUV كهربائي لديها Q6 e-tron حيث بلغ 600 KM.

أما عند BMW فإن موديلات i4 و iX تجتذب فئة الشباب، فهم يتجمعون حولها لالتقاط الصور في حين تبدو i7 ذات خطوط مستقيمة توحي بأنها صنعت لرجال الأعمال.

المصدر: وكالات

 

كن أول من يعلق على "معرض السيارات الكهربائية ببيروت"

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.